القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك

 كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك

إن كنتم تبحثون عن كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك ؟ هذه هو مقال اليوم سوف نشرح لكم كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك وسنتكلم أيضا عن أفكار للتسويق عبر الفيس بوك عبر أفضل صفحات التسويق عبر الإنترنت مجانا 2021-2022.



بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن عد افكار لتنشيط صفحة على الفيسبوك بعد صناعة محتوى جيد في مجال تسويق الكتروني للربح من خلاله بكل سهولة + شرح كيف أسوف لصفحتي على الفيس بوك بدون إعلان ممول االتسويق المجاني على منصة الفيس بوك الشهيرة يمكنك وبكل سهولة إنشاء صفحات تسويق منتجات بل يوجد هناك أفكار لتنشيط صفحتك على الفيس بوك وتحقيق ربح من ورائها للمزيد ما عليك سوى المتابعة للنهاية.


كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك في 2023

أصبحت ملايين الشركات الكبيرة والصغيرة تتواصل مع الأشخاص عبر الفيس بوك في يومنا هذا فهو المنصة الأكبر والأشهر بالعالم للتواصل الاجتماعي والتي تصل إلى أكثر من 2.7 مليار مستخدم شهريا كما ينشط حوالي 1.79 مليار شخص الفيسبوك مرة واحدة على الأقل يوميا.


هناك أكثر من 9 مليون مُعلن نشط عبر شبكة الفيس بوك الإعلانية والتي فيها ما يقارب ١٧% على الأقل من المستخدمين إلى فيسبوك الذين يتواصلون مع العلامات التجارية، لذا من المهم أن نعرف كيفية التسويق عبر الفيس بوك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.


ماهو مفهوم التسويق عبر الفيس بوك

يُعد التسويق على الفيس بوك مصطلحا شامل لمجموعة من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تسويق أعمال عبر فيسبوك وقد يتمثل ذلك في إعلانات في الفيسبوك أو صفحات ومواقع الأعمال التجارية أو مجموعات الفيسبوك.


وهناك إستراتيجيات تسويقية كثيرة تتوافق مع حجم كل خطة وميزانية يتم رصدها للتسويق عبر الفيس بوك، سواء كنت تبحث عن خطط مجانية (لا تحتوي على رصيد مالي) أو ستخصص مبلغ للإعلانات المدفوعة.


أنواع التسويق عبر  الفيس بوك

لا يزال الفيس بوك هو الأوى والمسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي باعتباره المكان الرئيسي ونقطة البداية الذي يتواصل فيه الأقارب والأصدقاء عبر الإنترنت وتلتقي فيه المصالح والمهن المشتركة ولم يعد مجرد مكان لاجتماع الأصدقاء فهو مكان للشركات لتسويق منتجاتها أوخدماتها من خلال التفاعل مع العملاء والترويج لأعمالها.


التسويق المجاني على الفيس بوك

ويكون من خلال الوصول بمنشوراتك إلى جمهور الصفحه بطريقة طبيعية (غير مأجوره) وبقد أصبح الوصول الطبيعي (المجاني) للمنشورات عبر فيسبوك أكثر صعوبة إلا أنه فرصة قوية ذات قيمة عالية فكلما كنت مبدع ولديك إستراتيجية فيُمكنك استغلال كل المساحات المجانية في فيسبوك.


فيجب المحافظة على معجبي صفحتك وقدّم لهم كل جديد ليعودوا لزيارة صفحتك بإسمرار والتفاعل معها، عليك مراقبة منافسيك ومتابعتهم والتغلب عليهم والعمل على صفحتك بأفضل في التصميمات والمحتوى والرد على التعليقات والرسائل الواردة للصفحة.


ستخدم المحتوى يحمل جودة عالية والمسابقات والاستطلاعات المحفزة والعروض الجذابة التي تحث الجميع على التعلق بالصفحة،وأعمل دائما على إيجاد المحتوى الذي يرغب فيه جمهورك والمتوافق مع تطلعاتهم وتوقعاتهم المستقبلية.


التسويق المدفوع على الفيس بوك

مع تزايد عدد المستخدمين كان لابد لمطورو الفيس بوك من إيجاد تنسيقات جديدة من الإعلانات لتلبية المتطلبات المتجددة لبناء مخطط إعلانات قوي وتطوير الإعلانات التي أثبتت جدارتها ونجاحها ويتيح لك فيس بوك الاختيار بين أربعة أنواع رئيسية من الإعلانات المدفوعة وهي:


إعلانات الفيديو Video Ads

من خلالها يمكنك عرض منتجك أو العرض لشهادات وآراء العملاء أو تعزيز الثقة بعلامتك التجارية وتحرز الفيديوهات معدل تفاعل يبلغ حتى 6% على فيسبوك لكنك قد تفقد المشاهدين إذا كان مقطع الفيديو رديء الجودة اومبهم وغير مفهوم.


الإعلانات الدوّارة Carousel Ads

باستخدامك الإعلانات الدوّارة يمكن للأشخاص التمريرعبرمجموعة من الصور لرؤية المنتج نفسه من زوايا مختلفة ومتعددة وبالرغم من أن هذا أمر ممتاز بالنسبة للتجارة الإلكترونية إلا أن هذه الإعلانات لاتعتبر مثالية لعرض المنتجات متعددة أوالقوائم مختلفة.


إعلانات التشكيلة Collection Ads

إعلانات التشكيلة (مجموعات الصور و/أو الفيديوهات) رائعة لعرض المنتجات في متاجر التجارة الإلكترونية ولكن قد تكون مقيد بعنوان قصير ورسالة أساسية مكونة من 125 حرفا،كما هو الحال في الإعلان بالصور لذا فهي غير مناسبة لنقل الكثير من المعلومات او إيصال رسالة المنتج.


كيفية عمل خطة تسويقية على الفيس بوك

أنت تحتاج لخطة تسويقية لتساعدك على تحديد أهدافك بوضوح واختيار أفضل المزايا التقنية للوصول وتحديد جمهورك المستهدف وقياس فعالية حملاتك وتحسينها.فأبدأ بالخطوات التالية:


الخطوة الأولى

  • حدد أهدافك المرادة من العمل.
  • فأن الفيسبوك يتيح لك الفرصة للوصول إلى الأهداف التالية.
  • الحصول على العملاء المرتقبين (المحتملين).
  • زيادة عدد الزيارات والدخول إلى موقعك الإلكتروني.
  • زيادة نسب التحويل والمبيعات.
  • تحسين الخدمة ودعم العملاء.
  • زيادة الوعي والمحافظة على العلامة التجارية.
  • تعزيز ثقة وتفاعل العملاء.
  • البحث عن الموظفين أو المتطوعين.


هدفك سيحدد المحتوى وأشكال الإعلانات التي ستستخدمها لتحقيق غايتك، ومن المهم أن تقوم بإنشاء القائمة الخاصة بمؤشرات قياس الأداء الرئيسية (Key performance indicators KPIs) والتي تستخدم لقياس فعالية كل أسلوب.


الخطوة الثانية

  • تحديد جمهورك المستهدف.
  • تحليل الجمهور المستهدف مهمة ذات أولوية عالية لأنك ستحدد من خلالها التقنيات المستخدمة وأشكال الإعلانات.


الخطوة الثالثة

  1. ركز على تنسيق المحتوى وقم بجدولة المنشورات لكن كن حذب فيمكن لفيسبوك معاقبة المسوقين الذين يفرطون في بث عروضهم الترويجية، فعليك بالمزج بين المحتوى التثقيفي والتعليمي والترويجي.
  2. قم بتعزيز منشوراتك من خلال إعلانات فيسبوك.
  3. استفد من أدوات فيسبوك فهو يوفر الكثير من الأدوات المفيدة.
  4.  التي تجعل عملك معه أكثر فعالية وربحا.
  5. قم بقياس فعاليتك وسيساعدك هذا في الحصول على صورة عن الأساليب التي تناسبك بشكل أفضل.


ختاما إنتهينا من موضوعنا لهذا اليوم حي تناولنا من خلاله كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك وكيفية عمل خطة تسويقية على الفيسبوك نرجوا أن يكون هذا المقال نال إعجابكم دمتم بخير زوار موقع تقنيات العرب.


تحميل تطبيق فيسبوك من هنا

تعليقات

التنقل السريع