القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 مواقع التسويق الإلكتروني المجانية

أفضل 3 مواقع التسويق الإلكتروني المجانية

هل تبحثون عن أفضل مواقع التسويق الإلكتروني المجانية؟ هذا هو مقال اليوم في موقعنا سوف نقدم لكم أفضل 3 مواقع التسويق الإلكتروني المجانية وسنتكلم أيضا عن مواقع تسويق الكتروني مجانية.



التي يمكنك من خلالها تسويق منتجات مجاني من الإلكترونيات للملابس والأحذية وما إلى ذلك، أصبح متوفر عدة مواقع تسوق عربية على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها تسويق منتجات بالعمولة لذلك إن كنت تبحث عن مواقع التسويق الإلكتروني المجانية تابع الشرح حتى النهاية.


أفضل 3 مواقع التسويق الإلكتروني

لا شك أن التسوق الالكتروني أصبح من اكثر الأنشطة اليومية الفعالة والأعمال الريادية التي ينفذها معظم الناس في جميع انحاء العالم حيث يتجه الكثيرون في وقتنا الحالي إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية كوجهتهم الأولى والرئيسية للحصول على جميع احتياجاتهم.


إبتداء من المتطلبات الأساسية والمتطلبات اليومية مثل في الطعام والشراب والملابس وانتهاء بالكماليات التي تضيف الترفيه إلى حياتنا وهذا حيث الشراء والبيع عبرالانترنت فمن البديهي ان مواقع تسويق المنتجات مكونا أساسيا في أي محاولة او خطة للربح من الإنترنت مجاني. 


التسويق عبر الإنترنت بالمفهوم البسيط او العامي هو أن تقدم منتجاتك اوخدماتك إلى الجمهور المستهدف لحثهم ولتشجيعهم على شرائها او امتلاك هذه الخدمة او المنتج وفي هذه الحاله ان الترويج له أهمية كبيرة جدا في تقديم مزايا منتجاتك أو خدماتك للعملاء.


وإن كنت تستخدم استراتيجية تسويق وترويج مدروسة ومخططة بدقه عالية سوف تتمكن وبكل سهولة من استقطاب عدد أكبر لا يستهان به من العملاء وستزيد مبيعاتك ومستوى دخلك وارباحك أكثر فأكثر بوقت قياسي.


لذالك سنوضح في هذا المقال ما هي أفضل مواقع التسويق الالكتروني المجانية او الشبه مجانيه التي تتمكن من خلالها تسويق وترويج منتجاتك مباشرة من المنزل وبتكاليف رمزية لا تذكر مقابل المبالغ الباهظة في المواقع الأخرى.


التسويق في فيس بوك

تبذل الشركات والمشاريع التجارية مجهودات كثيرة وتتكبد تكاليف باهظة في حملاتها التسويقية للوصول إلى عملائها وزبائنها المستهدفين ورفع حجم المبيعات لكن هذه الحملات تكون موجهة لفئات المختلفة من العملاء عبر وسائل التسويق الاعتيادية.


لكن التسويق عبر الفيس بوك يحل قسم كبير من هذه المشكلة حيث يمكن اطلاق حملات تسويقية واعلانية تسهدف فئة معينة من الزبائن بناءا على اهتماماتهم واحتياجاتهم الشخصية لتحقيق عائد أفضل للاستثمارات في الشركات والمشاريع التجارية.


دور وسائل التواصل الاجتماعى في التسويق بارتفاع متزايد وملحوظ بشكل يومي لما يحمله من مميزات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى وأهمها فيسبوك ففيه خطط متعددة لمختلف أنواع الحملات التسويقية والإعلانية وبأقل التكاليف عن وسائل التسويق الاعتيادية.


ويتم تقييم مدى نجاح هذه الحملات التسويقية من خلال المعلومات وتحليل البيانات التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعى والتي تشمل عدد العملاء المتابعون لنشاطك التجارى إضافة إلى حجم التفاعل مع المحتوى التسويقي لشركتك على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.



كل ما عليك هو ان تقوم بإنشاء صفحة رسمية خاصة لمشروعك التجاري وذلك لتسهيل وصول عملائك المحتملين لمحتواك التسويقي ويكون لديك آليه للرد على كل أسئلة واستفسار من العملاء عن ما يقدمه نشاطك التجارى من خدمات ومنتجات وعرض ميزات هذا المنتج التنافسية بأفضل شكل ممكن لجذب الأنظار وتحفيز رغبة الشراء لديهم.


أوالتواصل الشخصي مع العملاء لبناء جسور الثقة بين مشروعك التجاري وعملائه يزداد عدد مستخدمى فيس بوك حول العالم مع وجود مليار ونصف المليار حسابات نشطة يوميا وأكثر من 40 مليون حساب نشط يوميا في البلدان العربية.


حجم التفاعل وإنشاء الحسابات الشخصية دائما في ازدياد مستمر ويوفر ذلك ميزات تنافسية للتسويق عبر فيس بوك حيث يضمن لأي نشاط اوعمل تجاري وجود عملاء مستهدفين على حسب الخدمة أوالمنتج المتوفر محليا ومتوفر دوليا على صفحات الفيس بوك يوميا.


تحميل تطبيق فيس بوك من هنا


التسويق عبر اليوتيوب

أصبحت الفيديوهات جزءا من تجربة مستخدمي الإنترنت حيث يسجل يوتيوب حسب الإحصائيات 5 مليارات مشاهدة يوميا وهو الوجهة المفضلة للمسوقين الناجحين للحفاظ على عملائهم واستقطاب عملاء جدد وبرنامج يوتيوب يسمح بالتسويق الفيروسي مما يجعل مقاطع الفيديو تنتشر بسرعة كبيره بين جمهور الإنترنت الكبير.


يمكن ايضا للمسوقين استخدام ايا من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وذلك لتوجيه المستهلكين إلى مقاطع فيديو يوتيوب من خلال نشر الروابط كوسيلة قوية لمحاولة الحصول على عملاء جدد.


وخصوصا مقاطع الفيديو الشهيرة التي تتصدر فيما بعد الصفحة الرئيسية ليوتيوب ما يؤدي إلى عدد زيارات أكبر يسمح لك يوتيوب بإنشاء قناتك الخاصة، وهو ما يجعلك تحصل على مكانة في الإنترنت بين كافة أنواع القنوات المتوفرة على يوتيوب التي تكون ذات الصلة من خلال المنتجات التي يتم تقديمها.


تحميل تطبيق يوتيوب من هنا


موقع إيباي Ebay

يحتل موقع إيباي في المرتبة الثانية في العالم من بين مواقع التجارة الإلكترونية وتم إنشاء هذا الموقع في عام 1995 وكان في بدايته موقع مختص في مجال المزادات.


 لكنه تطور خلال الفترة الماضيه لبيع كل ما يمكن توقعه من مزادات للأشياء القديمة إلى تسويق المنتجات المستعملة والجديدة الموقع لا يقوم ببيع منتجاته الخاصة مثل موقع أمازون.


لكنه فقط يكون كوسيط بين البائع والمشتري وذلك مقابل أجر بسيط يقوم بفرضه على البائع مقابل كل عملية بيع وقد لا يعتبر هذا الاجر يساوي شيء مقابل الشركات التسويقيه الأخرى لذلك قد نعتبره من مواقع التسويق الإلكتروني المجانية او شبه مجانية.


التسجيل في موقع Ebay من هنا


ختاما إنتهينا من شرح أفضل 3 مواقع التسويق الإلكتروني المجانية نرجوا أن يكون هذا المقال نال إعجابكم وكما نتمنى أن تشاركوا هذه المقالة بين الأصدقاء لتعم الفائدة على نطاق واسع.

تعليقات

التنقل السريع